منتديات تاملوكة



 
الرئيسيةالأعضاءالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» مدن العالم بالليل
الخميس مايو 28, 2015 6:41 pm من طرف AMIR90

» النمسا ومناضرها الخلابة
الخميس مايو 28, 2015 6:23 pm من طرف AMIR90

» الشخشوخة الجزائرية
الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 4:23 pm من طرف hiba_dz

» فطيرة هشة بالشكولاته..
الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 4:13 pm من طرف hiba_dz

» حـلـوة سـهلة و اقتصــادية
الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 4:09 pm من طرف hiba_dz

» حلوة وردة الليل ** جديدة **
الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 4:02 pm من طرف hiba_dz

» من يفهم الحب
الإثنين أغسطس 20, 2012 7:33 pm من طرف Ibrahimovic sofi

» سر السعادة في هاد الجوا البارد
الأربعاء مايو 02, 2012 1:54 pm من طرف كادار

» قصة البريد الالكتروني وبائع الفرولة.......راااااااائعة :))
الإثنين أبريل 30, 2012 3:27 pm من طرف كادار

» قصيدة صوت صفير البلبل ارجو الدخول
الإثنين أبريل 30, 2012 3:17 pm من طرف كادار

كم الساعة
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
pink gril
 
lost dream
 
OSEMA
 
TAKI.N.R.B.T
 
kouki
 
l'optimiste
 
كادار
 
AMIR90
 
C.RONALDO9
 
miss girls
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 51 بتاريخ الخميس أغسطس 03, 2017 8:09 am

شاطر | 
 

 اسرائيل تريد تسويق بضائعها الى الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
OSEMA
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى
avatar

العقرب عدد المساهمات : 271
نقاط : 4723
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 08/07/2009
العمر : 29
الموقع : ALGERIE-GUELMA-TAMLOUKA

مُساهمةموضوع: اسرائيل تريد تسويق بضائعها الى الجزائر   الأحد مارس 07, 2010 9:01 am


اسرائيل تريد تسويق بضائعها الى الجزائر وذلك عبر جارتننا المغرب،لذلك تحاول جارتنا اظهار الوجه السمح بدعوتها فتح الحدود،و ابتزاز امريكا لنا بوضعنا ضمن شارة خطر،لكننا كجزائريين،اذا ارادت اسرائيل ان تسوق بضائعها فعليها ان تعيد القدس للعرب و ان تنسى الصهيونية لانها عدو جميع الاديان،و اذا اشترينا فرضا تلك البضائع ،فسنرميها في المزابل.

يؤكد الباحث في الاقتصاد المغربي أحمد الطالبي، أن اسرائيل عملت دائما على ترويج منتجاتها داخل المغرب. مؤكدا أن التبادل التجاري بين المغرب واسرائيل يتم في الغالب عن طريق وسيط ثالث، لكن بعلم الطرفين لتفادي الرفض الشعبي، وتصل قيمته الى 100 مليون دولار، ناهيك عن الضجة التي أحدثها عقد صفقات تجارية بين مؤسسات مغربية (بما فيها مؤسسات تابعة للدولة) وشركات اسرائيلية عام 2003.
أما عن العلاقات العسكرية بين المغرب واسرائيل، فرغم إحاطتها بالسرية، فإن ما تسرب منها يكشف أنها قائمة منذ مارس 1987، وقد عززتها الزيارة التي قام بها سرا في شهر أفريل من نفس السنة جنرال اسرائيلي لـ"قلتة زمور" بالمناطق الصحراوية المحتلة، ورافقه في هذه الزيارة الجنرال حمو إرزاز من القوات الملكية المغربية.
دون أن ننسى أن جدار العار في الصحراء الغربية بني عام 1986 بهندسة أمريكية واشراف اسرائيلي تحت قيادة شارون وباراك، الذي التقطت له صور وهو يعاين بناء الحزام الرملي، ليبلغ التعاون العسكري بين المغرب واسرائيل أوجه عام 2000 وبالضبط يوم 12 ماي 2000، عندما توجه الى مدينة أغادير وفد عسكري اسرائيلي اغلب أعضائه من خبراء سلاح الجو (25 خبيرا) لتقديم المساعدات الفنية لسلاح الجو المغربي.
إن العلاقات السرية بين المغرب واسرائيل ظلت محافظة على شرط استمراريتها وامتلاك عناصر مقاومة السياسات العربية الرافضة لكل أشكال التطبيع منذ الثمانينيات، كما أن الدور ال..............ي الجديد في الشرق الاوسط أملى على المغرب أن يتخذ موقفا يتراوح بين المهادنة والتظاهر بالصلابة أحيانا، للاقتراب أكثر من تخوم السياسة الأمريكية ومساعداتها السخية.
ويرى الملاحظون أن الحكومة المغربية اقتنعت بأن كسب ود أمريكا يتم فقط عبر بوابة تل أبيب، وأن الوضعية الاقتصادية للمغرب تستدعي الانخراط في النادي الامريكي والتطبيع مع اسرائيل، بهدف أن تصل المساعدات السنوية الامريكية للمغرب الى أكثر من 500 مليون دولار.

نصف قرن من التعاون المغربي - ال..............ي
وتتضح العلاقات المغربية ـ الإسرائيلية السرية أكثر، من خلال الكتاب الذي أصدره الصحافي الإسرائيلي شلومو سيغف، تحت عنوان "العلاقة المغربية، وذلك استنادا الى أرشيف جهاز "الموساد" الذي يكشف عن تعاون اسرائيلي ـ مغربي منقطع النظير، من خلال مساعدة المغرب ل.............. في التوسط مع السلطات المصرية، مقابل أن تساعد اسرائيل المغرب على تصفية المعارض المغربي المهدي بن بركة، وكذا تزويد المغرب بالأسلحة.
ويسرد الصحفي ال..............ي قصة العلاقات منذ عام 1955، حين قرر الموساد " حماية يهود المغرب" تمهيدا لترحيلهم الى اسرائيل، وفي احدى المحادثات السرية مع رئيس الموساد، قال الجنرال محمد أوفقير ونائبه أحمد الدليمي، إن المعارض المنفي بن بركة يتآمر من أجل اسقاط النظام، طالبا المساعدة من الموساد لتصفيته، إلا أن الموساد رفض أن تكون مشاركته مباشرة، بل تقتصر على مساعدة غير مباشرة.
وفي هذه الاثناء طرحت قضية التعويضات المالية التي ستدفعها اسرائيل في اعقاب هجرة اليهود من المغرب، وتم الاتفاق في النهاية على أن تدفع اسرائيل إلى السلطات المغربية 250 دولار عن كل يهودي مغربي يهجر الى اسرائيل، وبالفعل تلقى المغرب نحو 20 مليون دولار مقابل 80 ألف يهودي ثم ترحيلهم.
وليس أدل على العلاقات السرية بين المغرب واسرائيل، ما كشف عنه رئيس الوزراء ال..............ي السابق موشي دايان في مذكراته، بأنه كان ينزل في أفخم القصور الملكية، وأنه كان يشعر بالرفاهية في هذه القصور دون أن يعلم بوجوده غالبية الشعب المغربي ولا حتى العديد من الوزراء والمسؤولين المغاربة.
كما أن زيارة وزير خارجية اسرائيل سلفان شالوم الى المغرب في سبتمبر 2003، تم خلالها الاتفاق - حسب مصادر اعلامية مغربية - على فتح خط هاتفي مباشر بين القصر الملكي وادارة تل أبيب، وإعادة فتح التمثيلية الدبلوماسية بين البلدين على أعلى مستوى، وكانت سبقت هذه الزيارة، زيارة الحاخام الاكبر ل.............. المغرب، والذي قال أنه جاء "لاستثمار أصوله المغربية لإعادة العلاقات البلدين".
ورغم أن المغرب اضطر للإعلان عن لقاء وزير خارجية محمد بن عيسى ووزيرة خارجية اسرائيل تسببي ليفني الذي جرى يوم 4 جويلية 2007 بباريس، بعد أن سبقت اسرائيل عن الكشف ونزع الغطاء السري عنه، فإن الادارة الإسرائيلية تعترف أن المغرب يقوم بدور سري أهم بكثير من الدور العلني، مستشهدة بالدور الهام الذي لعبه في الاتصالات السرية بين ال..............يين والعديد من الاطراف العربية.
ويؤكد الملاحظون أن اسرائيل تمارس عملية ابتزاز تجاه المغرب، مستغلة وجود اللوبي اليهودي في الكونغرس الامريكي، الذي يتظاهر أنه يؤيد الموقف المغربي بخصوص الصحراء الغربية، لحمل المغرب على تطبيع علاقاته رسميا مع اسرائيل.
ويبدو أن الأوضاع التي مرت بها منطقة الشرق الأوسط هي التي أخرت تطبيع المغرب مع اسرائيل، حيث كشفت صحيفة "هارتس" الإسرائلية يوم 10 جوان 2007، أن المغرب "وجه رسائل في المدة الأخيرة إلى صناع القرار في اسرائيل"، مفادها أنه مستعد لفتح صفحة جديدة في العلاقات مع ...............

*******************/التوقيع/************************
جس الطبيب خافقي ..وقال لي : هل هاهنا الألم ؟؟
قلت له نعم فشق بالمشرط جيب معطفي .. وأخرج القلم !!
هز الطبيب رأسه .. وابتسم
وقال لي : ليس سوى قلم !! فقلت لا يا سيدي
هذا يد .. وفــــم ! رصاصة .. ودم ! وتهمة سافرة تمشي بلا قدم !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tamlouka.yoo7.com
 
اسرائيل تريد تسويق بضائعها الى الجزائر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تاملوكة :: أقسام عامة :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: